الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* "التعليم": لا إلغاء لإجازة السبت .. والانتهاء من طباعة 98% من الكتب

المصدر جريدة الجمهورية 18/9/2017

كتب ــ محمد عبد الجليل - محمود حافظ ومحمد زين الدين:

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أمس عدم إلغاء إجازة السبت في المدارس وان الطلاب سوف يتوجهون إلي مدارسهم بالقاهرة والمحافظات يوم الأحد المقبل. 
قال أحمد خيري المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم ان الوزارة انتهت من طباعة 98% من الكتب الدراسية الأول للعام الدراسي 2017/2018 حيث بلغت نسبة طباعة كتب التعليم الابتدائي 98% وبالتعليم الإعدادي 97% وكذلك 97% للثانوي العام. وبالنسبة للتعليم الفني فقد تم الانتهاء من نسبة 100% من الكتب الدراسية التعليم التجاري. والتعليم الصناعي. والزراعي. والإعدادي المهني. 

أما كتب التربية الفكرية. والصم وضعف السمع فبلغت نسبة الطباعة 100%. والخط العربي 85% وفيما يتعلق بكتب اللغات فتم طبع 97% ورياض الأطفال 100%. 
في نفس السياق كشفت مصادر لـ "الجمهورية" ان الوزارة تدرس اقتصار القبول في المدارس اليابانية هذا العام البالغ عددها 28 مدرسة علي مرحلة رياض الأطفال هذا العام وإلغاء القبول بالمرحلة الابتدائية حتي الصف الثالث الابتدائي نظراً لصعوبة الانتهاء من تجهيز المدارس وفرشها خاصة انه حتي الآن لم تنتهي الجهات المسئولة عن تجهيز المدارس سوي من 5 مدارس فقط في مناطق السويس والشروق والتجمع بمحافظة القاهرة. 
من ناحية أخري أكد الدكتور جمال شيحة رئيس لجنة التعليم في مجلس النواب ان النظام التراكمي للثانوية العامة علي 3 سنوات الذي طرحه وزير التعليم مازال موضع بحث ونقاش داخل اللجنة مع عدد من الخبراء والمتخصصين. 

وأوضح أنه ربما يتطلب الأمر عقد جلسة استماع مع الخبراء والمتخصصين بشأن النظام الجديد للثانوية العامة مؤكدا أن نظام الثانوية العامة لا يتغير إلا بتعديل القانون. قائلاً: لجنة التعليم ستكون هي المنوطة بذلك وبالتالي لن يمر إلا اذا كان في مصلحة الشعب. 

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع